خطــــــــــــير:مواد تجميل سامة بالأسواق المغربية - حداڭة وتاويل
خطــــــــــــير:مواد تجميل سامة بالأسواق المغربية

خطــــــــــــير:مواد تجميل سامة بالأسواق المغربية

شارك المقالة



كشف تقرير فرنسي خطورة عدد من مستحضرات التجميل والعناية بالجسم التي تروجها عدد من الشركات بفرنسا واسبانيا وألمانيا وايطاليا بالمغرب.

التقرير الذي نشرته الجمعية الفرنسية'' ucf que choisir نهاية فبراير,أكد أن أكثر من 400 مستحضر تجميلي (مواد شعر ومعجون أسنان,وعطور ومرطبات وجه...) يباع في عدد من الدول يحتوي مواد خطيرة تضر بصحة الإنسان,وببشرته.
وتؤدي هذه المستحضرات إلى أمراض الغدد الصماء,حسب ما جاء في نفس التقرير الذي نشرته يومية الأحداث المغربية,حيث تبدأ تلك الغدد المصابة في إفراز سموم في الدم,وبالتالي يختل التوازن الكيميائي للجسم,هذا ناهيك عن حساسية في الجلد وأمراض أخرى..
وكان المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية,قد نشر تقارير في أكثر من مناسبة,حذر فيها من خطورة العديد من مواد التجميل التي تباع في الأسواق دون حسيب أو رقيب.

وتحتل مواد التجميل المرتبة الثالثة في تصنيف المواد المسببة للتسمم في المغرب,نظرا لاحتوائها مادة ''الأسيتون'' التي ينج عن التسمم بها مضاعفات صحية,كاعتلالات قلبية,واضطراب في الجهاز الهضمي,وأحيانا أعراض في الجهاز العصبي المركزي.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أصدرت دورية خاصة بتنظيم تسويق مستحضرات التجميل التي غالبا ما يصفها طبيب أمراض الجلد,كمضادات التجاعيد التي تشمل الكولاجين والبوتوكس وغيرها من مضادات حب الشباب والمراهم والكريمات.

أحدث الوصفات التجميلية

أحدث الوصفات المطبخية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات